الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*نائب وزير الزراعة لــ "الأهرام": 2,4 مليون كارت حيازة "ذكى" للفلاحين

المصدر: جريدة الاهرام 28/8/2017

كتب ــ محمد شرابى

أنهت وزارة الزراعة استعداداتها لافتتاح مركز الخدمات الزراعية الالكترونية، المعنى بتطبيق كارت الحيازة الذكى للفلاحين، وبدء تسليم مليونين و443 ألف بطاقة، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الفلاح الشهر المقبل.

وصرح الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة لشئون الخدمات والمتابعة لـ"الأهرام" بأنه تم ضم أكثر من 2.6 مليون حيازة ورقية فى مليونين و443 بطاقة، نظرا لأن هناك فلاحين يمتلكون أكثر من حيازة وأن الضم تم وفقا للرقم القومي، لافتا إلى أنه سوف يتم تسليم البطاقات وتنشيطها من خلال فروع البنك الزراعى المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية. وأضاف الحداد أنه، طبقا لمراحل المشروع، سوف يبدأ عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، عمل الحصر التجريبى للزراعات القائمة لضمها إلى قواعد بيانات المشروع والبداية بمحافظتين بينهما المنوفية، تمهيدا لتعميم الفكرة على باقى المحافظات.

وأكد أنه تم ربط جميع المديريات على مستوى الجمهورية بديوان عام الوزارة، وتحديدا بمكتب الوزير ونائبه للخدمات، لمتابعة كل ما يدور بالمديريات وموقف وعمليات توزيع المقررات السمادية والتقاوى والخدمات التى يتم تقديمها للفلاحين والتعديات على الأراضى الزراعية.

وأشار إلى أن اللجنة التنسيقية للمشروع قررت تشكيل لجنة مصغرة لدراسة إمكان ضم الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية إلى قواعد البيانات التى يشرف عليها المشروع، بالإضافة إلى الاتفاق على الخطة الإعلامية والدعاية لإطلاق الكارت لضمان وصول المعلومة لكل فلاحى مصر والفئات المستهدفة.

وقال إنه سيتم الإعلان عن المزايا التفصيلية التى ستخدم الفلاح فى نشاطه الزراعى من خلال وسائل الإعلام المختلفة والبنك والجمعيات الزرعية لتشجيع الفلاحين على استخراج الكارت الخاص بهم، فضلا عن أنه تم الانتهاء من عمل موقع إلكترونى للكارت، لتوضيح إجراءات الحصول على الامتيازات الخاصة بالكارت وأماكن وكيفية استخراجه، وأيضا رقم ساخن للاستفسار والمساعدة الفنية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع